الشبكة و مسارات التعلم

لا شك أن الدعوة لا تنبت ثمرتها بغير رغبة في التعلم .. فالإنسان لا يتقدم خطوة إلا إن كان لديه الحافز المحرك ليخطوها ، وكذلك الدعوة !

فإن الدعوة تحتاج لقلب متحرك و نفس مريدة .. فالتالي للدعوة و الواجب على الفرد إن تعرض لدروس دعوية أو تجول ف1747634_6_2a20_a-muslim-takes-part-in-a-special-morning-prayer_ffdf7645f9b98b0d5af38a289dc76039ي مواقع دعوية .. مثل شبكة الألوجة الدعوية فعليه أن يبحث بعدها عما يجب أن يتقرب إلى الله به يتعلمه.

و طالما أتى الذكر على التعلم فلنقسم مسارات التعلم إلى قسمين:

الأول .. ما لا يسع المسلم تركه , والثاني ما يستعان به على فهم ما لا يسعه تركه أي مكمل للأول و ميسر لفهمه .

فالأول الذي يضم المصادر الأولى للتشريع وفي رحابه القرآن الكريم و السنة النبوية العطرة

و الثاني سلوك مسار التعلم على أيدي العلماء ، سواء أكان ذلك عبر دروس منتظمة أو عبر الشبكة الدولية أو عبر الشرائط الدعوية و الكتب القديمة والحديثة و خلافه .

وكلا المستويين متوفران عبر الشبكة من مواد و سبل

فيمكن الرجوع لقسم القرآن الكريم و تحديث التلاوات و الاستماع لها و الإنصات

و كذلك أقسام أخرى متخصصة بالمسار الثاني

بداية من الدروس المنتظمة المتوفرة عبر حجرة الدروس و مساحة المنتدى و النقاشات الحوارية التي يقوم بها الأفاضل حول المواضيع المختلفة .

مرورًا بـالشرائط الدعوية الموجودة في القسم الخاص بالصوتيات خاصة و المرتبة بحيث تعين السامع على التدرج في التعلم و الفهم و تقيه سوء الفهم الناتج عن غموض اللفظ أو البعد عن المنهاج و المصطلح

وصولا إلى الكتب حيث تتوفر مكتبة خاصة بالموقع تكون فيها كتب منتقاة يتم تصنيفها وفقاً للكتب المتفق على ما فيها أو بالأحرى ذات المنهج الصحيح غير الشاذ والآراء الفاسدة و تكون متدرجة متوفرة للقراءة والتحميل بحيث يسهل على الزائر مراجعتها في أي وقت يحتاجها فيه.

و كذلك يتوفر بالموقع منتدى يتاح التسجيل فيه كعضو أو التصفح لمحتوياته و كذلك مشاركتها كزائر .. فهو منتدى مجاني بالكامل للجمهور الكريم هدفه فتح ساحات الحوار والنقاش والتواصي .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *